'كرايسلر' تعتمد إنتاج محركات أقل تلويثا للبيئة !
اعتمدت شركة كرايسلر الأمريكية خطين متوازيين لتطوير محرك المستقبل، الأول يعتمد علي مبدأ المحرك الهجين، والثاني علي مفهوم المحرك التقليدي العامل بالبنزين، من أجل إنتاج محركات أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود وأقل تلويثا للبيئة..وأشارت الشركة في بيان عن قرب إنتاج أول نموذج لسيارة بمحرك هجين يعمل بالديزل والكهرباء معا وستكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.. وأضافت أن النموذج الأولي للسيارة لن تصدر عنه أي عوادم أثناء تشغيله بالكهرباء وحدها، وتعتزم الشركة البدء بإنتاج السيارة علي نطاق تجاري عام 2009 .. وأعلنت كرايسلر في بيان ,أن الحافلة ذات المحرك الهجين تمثل خطوة منطقية علي طريق إنتاج سيارة تعمل بخلايا الوقود للخدمة المنتظمة في المناطق الحضرية مستقبلا..وعلي صعيد التطوير التقني للمحركات العاملة بالبنزين، أكدت الشركة أنها تعمل علي تطوير جيل جديد من المحركات الموفرة للبنزين لكل سيارات الشركة وفي مقدمتها السيارات المرسيدس.أكد هيربرت كولر، رئيس أبحاث تطوير السيارات في الشركة، أن الهدف من ذلك هو الوصول بمحركات البنزين إلي أفضل نسب التوفير في البنزين، كما هو الحال في محركات الديزل.
وأضاف أن ارتفاع الطلب علي السيارات الديزل لا يعني التخلي عن تطوير محركات البنزين.
اعتمدت شركة كرايسلر الأمريكية خطين متوازيين لتطوير محرك المستقبل، الأول يعتمد علي مبدأ المحرك الهجين، والثاني علي مفهوم المحرك التقليدي العامل بالبنزين، من أجل إنتاج محركات أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود وأقل تلويثا للبيئة..وأشارت الشركة في بيان عن قرب إنتاج أول نموذج لسيارة بمحرك هجين يعمل بالديزل والكهرباء معا وستكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.. وأضافت أن النموذج الأولي للسيارة لن تصدر عنه أي عوادم أثناء تشغيله بالكهرباء وحدها، وتعتزم الشركة البدء بإنتاج السيارة علي نطاق تجاري عام 2009 .. وأعلنت كرايسلر في بيان ,أن الحافلة ذات المحرك الهجين تمثل خطوة منطقية علي طريق إنتاج سيارة تعمل بخلايا الوقود للخدمة المنتظمة في المناطق الحضرية مستقبلا..وعلي صعيد التطوير التقني للمحركات العاملة بالبنزين، أكدت الشركة أنها تعمل علي تطوير جيل جديد من المحركات الموفرة للبنزين لكل سيارات الشركة وفي مقدمتها السيارات المرسيدس.أكد هيربرت كولر، رئيس أبحاث تطوير السيارات في الشركة، أن الهدف من ذلك هو الوصول بمحركات البنزين إلي أفضل نسب التوفير في البنزين، كما هو الحال في محركات الديزل.
وأضاف أن ارتفاع الطلب علي السيارات الديزل لا يعني التخلي عن تطوير محركات البنزين.