$$ابن فلسطين$$

نهتم بشؤون فلسطين


    اليوم الثاني عشر لاولمبياد

    شاطر

    خليلي
    المعلم الكبير
    المعلم الكبير

    عدد الرسائل : 348
    العمر : 22
    الموقع : http://ibnpalestine.ahlamontada.com
    التبادل الاعلاني :
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 27/08/2007

    كيفك اليوم الثاني عشر لاولمبياد

    مُساهمة من طرف خليلي في الجمعة ديسمبر 21, 2007 9:02 pm

    تميز اليوم الثاني عشر لاولمبياد اثينا بفوز الاسترالي راين بيلي بثاني ميدالية ذهبية له في ظرف يومين في سباق الدراجات.

    كما فاز الاسرائيلي جال فريدمان بذهبية سباق الزوارق الشراعية لتصبح تلك اول ميدالية ذهبية لاسرائيل في هذه الالعاب منذ انضمامها اليها في دورة هلسينكي عام 1952، علما انها فازت بوسام فضي في الجودو في دورة برشلونه عام 1992.

    وفي يوم الاربعاء ايضا دافعت اللجنة الاولمبية الدولية عن دورة اثينا وما شابها من فضائح تناول المنشطات قائلة إن حالات تعاطي المنشطات وتجريد رياضيين من اوسمتهم خلال هذه الدورة تقل بكثير عن الحالات الاحدى عشرة التي ضبطت في دورة سيدني عام 2000.

    وفي العاب القوى، تأهل خمسة رياضيين عرب بينهم المغربي هشام الكروج والجزائري علي سعيدي لنهائي سباق 5000 متر الذثي سيجري يوم السبت.

    وسوف ينافس هؤلاء الاثيوبي كينينسا باكيلي الفائز بذهبية 5000 متر حامل الرقم العالمي في العشرة آلاف متر منذ شهر مايو ايار الماضي.

    وسوف يسعى الكروج الى اضافة ذهبية 5000 متر الى الذهبية التي حاز عليها بفوزه في سباق 1500 متر، وهو ما لم يتحقق منذ دورة عام 1924.

    وفي تصفيات ركض 800 متر للرجال تأهل السوداني احمد اسماعيل والمغربيان امين العلو ومحسن شهيبي الى الدول التالي، بينما اقصي ثمانية عرب من هذا السباق.

    وفي المصارعة وزن 91 كيلوغراما، فاز المصري كرم ابراهيم على البولندي ماريك سيتنيد وعلى اليوناني جورجيوس كوتسيومباس وعلى الكزخستاني آسيت مامبيتوف فاحتل صدارة مجموعته بعشرين نقطة.

    وفي الملاكمة، احتجت اليونان رسميا بعدما انهزم ملاكمها الياس بافليدس امام المصري احمد اسماعيل.


    الاذربيجاني فريد منصوروف فاز بذهبية المصارعة الرومانية لوزن 66 كلغ
    وكان الجمهور قد ثار والقى بقناني الماء صوب الحلبة بعدما اوقف الحكم المباراة اثر اصابة بافليدس بجرح فوق عينه اليسرى في الجولة الثالثة.

    وكان اليونانيون يسعون للحصول على اول وسام اولمبي لهم في الملاكمة خلال ذلك النزال.

    ويذكر ان مصر ضمنت ثلاثة اوسمة برونزية على الاقل بواسطة احمد اسماعيل ومحمد السيد ومحمد علي، كما ضمنت سوريا وساما برونزيا واحدا على الاقل بواسطة ملاكمها ناصر الشامي.

    وسوف يخوض الملاكمون العرب الاربعة الدور نصف النهائي الذي سيسعون من خلاله للفوز بأوسمة ذهبية يوم السبت المقبل.

    وفي لائحة الاوسمة، ظلت الولايات المتحدة في الصدارة بخمس وسبعين وساما بينها 25 وساما ذهبيا، تليها الصين بـ52 وساما بينها 24 وساما ذهبيا ثم استراليا بـ 16 وساما ذهبيا واليابان بـ15.

    ويحتل المغرب المركز الـ39 بذهبية واحدة وفضية واحدة، والامارات في المركز الـ45 بذهبية واحدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 11:20 am