$$ابن فلسطين$$

نهتم بشؤون فلسطين


    الأرجنتين تفوز بذهبية كرة القدم

    شاطر

    خليلي
    المعلم الكبير
    المعلم الكبير

    عدد الرسائل : 348
    العمر : 23
    الموقع : http://ibnpalestine.ahlamontada.com
    التبادل الاعلاني :
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 27/08/2007

    كيفك الأرجنتين تفوز بذهبية كرة القدم

    مُساهمة من طرف خليلي في الجمعة ديسمبر 21, 2007 8:59 pm

    سجل تيفيز هدف الفوز للأرجنتين
    تمكن المنتخب الأرجنتيني الأولمبي لكرة القدم من إحراز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "أثنيا 2004" بعد فوزه على منتخب باراجوي

    سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الأرجنتيني، كارلوس تيفيز، من تمريرة عرضية رائعة مررها له الجناح الأيمن، ماورو روزيلاس، في الشوط الأول.

    ولعب الفريقان مباراة مفتوحة منذ البداية في محاولة من كل منهما لإحراز هدف السبق، لكن الأرجنتين كانت لها اليد العليا وترجمت سيطرتها على منطقة وسط الملعب إلى هدف في الدقيقة 18 من المباراة.

    وانتفض منتخب باراجوي بعد الهدف في محاولة لإدراك التعادل لكن الهجمات المرتدة للأرجنتين كانت خطيرة. ولم يشفع ذلك للاعبي الأرجنتين تراجع أداؤهم بعد مرور نصف ساعة من المباراة من الشوط الأول حيث أصبحت التمريرات والتحركات أكثر بطأ فيما بدا أنه ركون إلى الحفاظ على الهدف وتوخي الحذر الدفاعي.

    وقبل نهاية الشوط الأول ببضع دقائق نشطت الأرجنتين وشنت مجموعة من الهجمات كادت أن تسفر عن هدف ثان.

    شوط البطاقات الحمراء
    وفي الشوط الثاني، حاولت باراجوي العودة للمباراة لكن هجمات الأرجنتين كانت الأكثر خطورة. فقد أضاع اللاعب الأرجنتيني روزيلاس فرصة محققة لتعزيز النتيجة لصالحه في الدقيقة 50 من المباراة. كما فشل الأرجنتينيون في تسجيل هدف ثاني من هجمتين متتالين في الدقيقة 52.

    وحاول لاعبو باراجوي تسجيل هدف التعادل من الكرات الثابتة أمام مرمى الأرجنتين لكنهم فشلوا في استغلال أي منها.

    ويستمر مسلسل إضاعة الفرص الأرجنتينية في الدقيقة 60 من المباراة كان بطله هذه المرة لاعب الوسط الأرجنتيني، لويس جونزاليس، الذي سدد الكرة في جسم الحارس بالرغم من أنه كان على بعد أقل من ست يارادت من المرمى.

    وفي الدقيقة 66 طرد لاعب باراجوي، إيميليو مارتينيز، لتعمده الخشونة مع أحد لاعبي الأرجنتين ليصعب من مهمة باراجوي في الوصول للذهب.

    وفي الوقت الذي زادت فيه ثقة لاعبي الأرجنتين كاد مهاجم باراجوي دييجو فيجاوردو أن يسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 72 لكن الحارس الأرجنتيني، جيرمان لوكس، كان لها بالمرصاد.

    وفي الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من المباراة، تسابق لاعبو الأرجنتين على إضاعة الفرص السهلة في ظل النقص العددي لمنتخب باراجوي.

    وزاد موقف باراجوي صعوبة قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بعد طرد لاعب باراجواي، دييجو فيجويردو، إثر تعمده لمس الكرة بيده وحصوله على الإنذار الثاني.

    تفوق منذ البداية
    ووضح منذ إنطلاق منافسات كرة القدم أن المنتخب الأرجنتيني مرشح بقوة، فقد سحق منتخب جمهورية الصرب والجبل الأسود بستة أهداف نظيفة وتغلب على تونس بهدفين مقابل لاشيء ثم فاز على أستراليا بهدف مقابل لا شيء لينهي مباريات الدور الأول في صدارة المجموعة الثالثة.

    مشوار الأرجنتين نحو الفوز
    فاز على الصرب والجبل الأسود 6-0
    فاز على تونس 2-0
    فاز على أستراليا 1-0
    فاز على كوستاريكا 4-0
    فاز على إيطاليا 3-0
    فاز على باراجواي 1-0
    وفي الدور الثاني أطاح الأرجنتينيون بكوستاريكا بأربعة أهداف مقابل لا شيء ثم تغلبوا على الإيطاليين في الدور قبل النهائي بثلاثة أهداف نظيفة.

    ويتضح من هذه النتائج أن الأرجنتين كانت الأقوى هجوما وأصلب دفاع لأنها أحرزت 15 هدفا ولم يستقبل مرماها أية أهداف.

    أما باراجوي، فاستهلت أولى مبارياتها في الدور الأول بفوز صعب على اليابان 4-3 لتلقى أول هزيمة لها بعد ذلك أمام المنتخب الغاني 1-2 ثم أنهت مباريات الدور الأول بفوز على إيطاليا بهدف نظيف.

    وتصدر منتخب باراجوي المجموعة الثانية ليواجه المنتخب الكوري، لكنه تمكن من الفوز عليه بنتيجة 3-2. وفي الدور قبل النهائي أطاحت باراجوي بحلم العراق الذهبي وألحقت بالعراقيين هزيمة ثقيلة بنتيجة 3-1.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 11:09 pm