$$ابن فلسطين$$

نهتم بشؤون فلسطين


    وحدات خاصة اسرائيلية تغتال قائد سرايا القدس

    شاطر

    خليلي
    المعلم الكبير
    المعلم الكبير

    عدد الرسائل : 348
    العمر : 23
    الموقع : http://ibnpalestine.ahlamontada.com
    التبادل الاعلاني :
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 27/08/2007

    كيفك وحدات خاصة اسرائيلية تغتال قائد سرايا القدس

    مُساهمة من طرف خليلي في الإثنين سبتمبر 10, 2007 1:36 pm



    وحدات خاصة اسرائيلية تغتال قائد سرايا القدس في قباطية وتعتقل اخر بعد اصابته في عملية جنوب جنين
    التاريخ : 09 / 07 / 2007 الساعة : 01:12


    ارشيف معا
    جنين- معا- اغتالت وحدات خاصة اسرائيلية في ساعة متاخرة الليلة قائد سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، في بلدة قباطية، فيما اعتقلت ناشطا اخر في عملية خاصة بالقرب من قرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين.

    وقال شهود عيان لمراسل وكالة" معا": "ان الوحدات الخاصة التي كانت تستقل سيارة باص مرسيدس" 412 " كانت تنصب كمينا على مدخل بلدة مثلث الشهداء جنوب المدينة، وعند مرور سيارة من نوع" هونداي" في المنطقة، اطلقت الوحدات الخاصة وابلا من الرصاص على السيارة التي كانت تقل ثلاثة مواطنين، ومنعت سيارات الاسعاف من دخول المنطقة، وهرعت الى المنطقة تعزيزات كبيرة من الدوريات العسكرية، ومنعت طواقم الاسعاف من الدخول اليها".

    واضاف الشهود ان قوات الاحتلال الاسرائيلي احتجزت جثمان الشهيد محمود نجيب نزال 26 عاما، قائد سرايا القدس في قباطية لمدة ساعة تقريبا وبعدها سلمت جثمان الشهيد .

    كما ذكرت مصادر اسرائيلية بان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ناشطا اخر من سرايا القدس وهو هلال السويطي، بينما قالت مصادر فلسطينية اخرى، بان مواطن على الاقل او مواطنين كانوا متواجدين في سيارة الشهيد الا انهم لاذوا بالفرار.

    وقال مواطنون يقطنون بالقرب من منطقة الحدث: "ان سيارة الوحدات الخاصة الاسرائيلية تحاصر منزلا موجودا في احدى الاراضي الزراعية في مثلث الشهداء" معززة بـ 3 دوريات عسكرية بدات تطلب من اصحاب المنزل عبر مكبرات الصوت"عائلة ناجي ذيب" يجب الخروج من المنزل، مشيرين الى ان قوات الاحتلال تقوم بحملة تمشيط في المنطقة يعتقد انها تبحث عن الهاربين من السيارة".

    واشار المواطنون الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلية تنتشر في عدة مناطق في مثلث الشهداء، كما ان طيارة استطلاع تستكشف لها في سماء المنطقة، بالاضافة الى انها تحاصر بلدة مثلث الشهداء لاجل عملية تمشيط.

    يشار الى ان الشهيد محمود نجيب نزال احد قادة السرايا في الضفة الغربية وقائد السرايا في قباطية تعرض لعدة محاولات اعتقال واغتيال الا ان الوحدات الخاصة استطاعت اغتياله عند توجهه من مدينة جنين الى بلدة قباطية حيث كان يستقل سيارة هونداي وكان معه هلال السويطي الذي اصيب واعتقل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

    هذا ونعت سرايا القدس في بيان لها وصل" لمعا" نسخة عنه، "الشهيد محمود نزال متوعدة بالرد على اغتياله، ومؤكدة على ان المقاومة مستمرة مهما قامت قوات الاحتلال من اغتيال القادة او اعتقالهم، داعية كافة الفصائل الفلسطينية الى التوحد في التمسك بالبندقية ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 9:29 am