$$ابن فلسطين$$

نهتم بشؤون فلسطين


    اخبار رياضيه وجديدة تهم فلسطين

    شاطر

    خليلي
    المعلم الكبير
    المعلم الكبير

    عدد الرسائل : 348
    العمر : 22
    الموقع : http://ibnpalestine.ahlamontada.com
    التبادل الاعلاني :
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 27/08/2007

    كيفك اخبار رياضيه وجديدة تهم فلسطين

    مُساهمة من طرف خليلي في الجمعة سبتمبر 07, 2007 6:33 pm

    أعرب منظمو دورة ودية في بريطانيا عن إصرارهم على دعوة فريق فلسطيني للعب مباريات في انجلترا رغم رفض السلطات البريطانية الشهر الماضي منح أعضاء الفريق تأشيرات دخول.

    وقال رود كوكس رئيس شركة التعاون بين تشستر وفلسطين، وهي شركة لا تهدف للربح: "نعتقد أننا سنطلب مرة أخرى منح لاعبي الفريق الفلسطيني تأشيرات لقضاء وقت أطول في بريطانيا.. لن استسلم لعدم منح اللاعبين تأشيرات إلا إذا انتهى عمري".

    وكانت بريطانيا قد رفضت منح تأشيرات دخول للاعبي المنتخب الفلسطيني للشباب تحت 19 سنة بدعوى أنهم قد يفضلون عدمَ العودة إلى أراضيهم. والفريق مكون من 22 لاعبا معظمهم من قطاع غزة.

    لاعبون فقراء
    منظمو دورة ودية في بريطانيا مصرون على دعوة فريق فلسطيني للعب مباريات في انجلترا
    وقال كوكس لبي بي سي" السبب الحقيقي للرفض هو أن بريطانيا ليست متأكدة من أن اسرائيل ستسمح لهؤلاء اللاعبين بالعودة. وأنها ترى أنهم فقراء بدرجة قد لا تجعلهم يرغبون في العودة. واسرائيل بالقطع ستشجع هذه الرغبة. وكأن بريطانيا تقول للاعبين لأنكم فقراء فنحن لا نرغب في قدومكم".

    وكان من المقرر أن يلعب الفريق الفلسطيني خمس مباريات في عدة مدن بريطانية خلال شهري أغسطس/ اب الماضي، وسبتمبر/ أيلول الجاري.

    وأعلن المنظمون أن الدخول إلى معظم هذه المباريات مجاني. وأدى المنع إلى إلغاء المباريات.

    وقال كوكس رئيس الشركة التي قال إنها تسعى للحصول على وضع جمعية خيرية "إننا دولة متسامحة.. وأنا لا أتصور كيف تكون لدينا حكومة غير متسامحة لهذه الدرجة".

    مزيد من الضغط
    ويسعى المنظمون للضغط على الحكومة البريطانية لتغيير موقفها، وأشاروا إلى أن نائبين في البرلمان البريطاني واثنين آخرين في البرلمان الأوروبي، كتبوا إلى الحكومة البريطانية طالبين منها تغيير موقفها.

    مراد فريد
    بين جهود المنظمين أيضا استقدام لاعب المنتخب الفلسطيني مراد فريد
    ومن بين جهود المنظمين أيضا استقدام لاعب المنتخب الفلسطيني مراد فريد الذي يحمل جواز سفر أمريكي للعب عدة مباريات في بريطانيا والحديث مع اللاعبين والجمهور حول الموقف البريطاني، احدى هذه المباريات بين مانشستر يونايتد وبلاكبرن روفرز.

    وقال مراد "جئت إلى هنا متطوعا لأدعو الناس إلى دعم فريق الشباب الفلسطيني ماديا ومعنويا والضغط على الحكومة لتغيير موقفها".

    وتابع قائلا: "أنا متأكد أنهم سيأتون إلى هنا إذا لم يكن اليوم فبالتأكيد في الغد".

    وقال المنظمون إنهم أرادوا بدعوة مراد توصيل رسالة مفادها أن بريطانيا سمحت للاعب من أصل فلسطيني آخر بدخول البلاد لمجرد أنه يحمل جواز سفر أمريكي.

    وقال المنظمون إن العديد من التقارير وصلت إليهم عن الإحباط الشديد الذي أصاب اللاعبين مما حدث وأشاروا إلى أن ذلك قد يكون له تأثير سلبي على حياتهم.

    واعتاد كثير من الشباب الفلسطيني الانضمام إلى جماعات مسلحة لتلبية وازع ديني لديهم أو للتنفيس عن الكبت الذي يعيشون فيه بسبب الأوضاع السيئة في الأراضي الفلسطينية.

    وقال كوكس "الفريق الإسرائيلي يأتي إلى هنا. الحكومة البريطانية تبدو - وأنا لست متأكدا من ذلك - وكأنها ترغب في الإبقاء على هؤلاء الشباب في سجن كبير".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 11:16 am