$$ابن فلسطين$$

نهتم بشؤون فلسطين


    هامر بمحرك جديد

    شاطر

    خليلي
    المعلم الكبير
    المعلم الكبير

    عدد الرسائل : 348
    العمر : 22
    الموقع : http://ibnpalestine.ahlamontada.com
    التبادل الاعلاني :
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 27/08/2007

    كيفك هامر بمحرك جديد

    مُساهمة من طرف خليلي في السبت سبتمبر 22, 2007 9:30 am

    أضافت هامر H3 محركاً جديداً من طراز «فورتيك» بسعة 3,7 ليترات موزعة على 5 أسطوانات متتالية وهو الأمر الذي من السهل ملاحظته عقد الانطلاقة الأولى للسيارة...








    ويعمل هذا المحرك من خلال قضبان كامة علوية مزدوجة ونظام التوقيت المتغير لعمل الصمامات ليولد مزيجاً ممتازاً من التأدية والفعالية شأن قوته الحصانية التي تبلغ 242 حصاناً تتوفر عند 5600 دورة في الدقيقة وعزم دورانه الأقصى الذي يصل إلى 328 نيوتن متر عند 4600 دورة في الدقيقة، مقابل 220 حصاناً و305 نيوتن متر للمحرك السابق مما يزيدها قوة وجاذبية على الطرقات.
    أدخلت هامر على طراز H3 الكثير من التعديلات أبرزها جهاز« ستابيليتراك» للتحكم بالثبات العام يتوفر قياسياً مع علبتي التروس اليدوية والأوتوماتيكية. أما اللون الأزرق المتفوق، فقد تم استبداله بالأزرق الليلي في ما تم إلغاء اللون الأخضر الخارجي مع الأسود والأخضر في الداخل.
    ومن الأمور التي حبذنا تواجدها عقب التجربة التي أجريناها على الطراز الجديد هي وجود نظام الاستشعار (حساسات) الذي يساعد في ركن السيارة مع حجمها الكبير، كما أن المقاعد ذات نظام التدفئة لا تحتاجها البتة في الإمارات ومنطقة الخليج، فحبذا لو استبدلته هامر بنظام تبريد للمقاعد التي صنعت من الجلد باللون الأسود (يعشق الحرارة) في فصل الصيف.
    ليست الأمور السلبية التي تنبهنا لها خلال تجربتنا لهذه السيارة فقط، بل هنالك العديد من الأمور الإيجابية التي فاجأتنا، منها قوة المحرك والمقاعد المريحة، ومقبض علبة التروس المميز بتصميمه الجذاب بالإضافة إلى شكل المقود المبتكر وفتحات المكيف التي صممت بشكل عملي وجميل جداً.
    قدرات متفوقة
    يحمل H3 كل مواصفات سيارات هامر وقدراتها على الطرقات الوعرة في سيارة تتحلى بحجم خارجي متوسط. فبالمقارنة مع H2، يقل طول H3 بمعدل 429 ملم، خصوصاً أنه أقل ارتفاعا بـ 152 ملم وأقل عرضاً بـ 165 ملم من شقيقه الأكبر H2، أي أنه يتحلى بطول سيارة سيدان عائلية من الحجم المتوسط وهذا ما يمكنه من التجول في المدن الكبيرة والشوارع المزدحمة والتوقف في المرائب العادية بسهولة بالغة من دون أن يخسر أياً من معالم سيارات هامر العريقة وبالأخص على صعيد ما يمكن له أن يفعله في الدروب فائقة الوعورة.
    وقد تم تصميم H3 ليحتل الصدارة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ومتوسطة الحجم التي تتمتع بقدرات كبيرة على الطرقات الوعرة. ويعتبر نظام الدفع الرباعي الإلكتروني بمثابة العنصر الرئيسي الأهم في مميزات هذه السيارة التي تم تعزيز قدراتها من خلال تزويدها بترس تفاضلي بقدرة غلق كلية للعجلات الخلفية ونظام التحكم الإلكتروني بالتوازن في السيارات المجهزة بعلبة تروس أوتوماتيكية.
    ويتوفر H3 بخيار بين إطارات «غوديير» بقياس 32 إنشا أو «بريدجستون» بقياس 33 إنشا تناسب جميع الطرقات وكافة ظروف القيادة. وبفضل قدراتها الفائقة على الطرقات الوعرة، تستطيع H3 عبور الممرات المائية التي يصل عمقها إلى 407 ملم، بسرعة تبلغ 5 أميال /س، والجداول وقنوات المياه المتحركة حتى عمق 610 ملم.
    كما تستطيع التسلق على أدراج وصخور بارتفاعات تصل إلى 407 ملم. ويتميز هامر H3 الجديد بقدراته المتقدمة على الكثبان الرملية العميقة والتسارع بخفة فوق الأسطح الرملية. ويوفر حجم H3 المتوسط مزايا إضافية، مثل قطر الالتفاف الذي يبلغ 11, 3 مترات والذي يماثل قطر الالتفاف في السيارات المدمجة العادية، مما يسهل وبشكل ملحوظ عملية الركن ويسهل التعامل مع الالتفافات الحادة عند خوض الدروب والمسالك الوعرة.
    ويساعد كل من الخلوص (المسافة بين أدنى الجسم والأرض) البالغ 231 ملم وزاوية الابتعاد البالغة 25 درجة H3 على جعل عبور أكثر العوائق صعوبة مسألة في غاية السهولة. ويتوج قدرات التعامل مع الأسطح الصعبة خارج الطريق وجود زاوية الاقتراب التي تبلغ 40 درجة وزاوية الابتعاد التي تصل إلى 37 درجة.
    ومع هذه الزوايا ، يصبح في إمكان H3 عبور أية حفرة والخروج منها مرة أخرى دون تعثر وبسهولة بالغة. ويتمتع H3 أيضاً بمجموعة من عوامل الراحة والملاءمة التي تحول الانتقال على متنه في الطرقات الوعرة إلى أمر ممتع. فهو يتوفر مع مقاعد جلدية وفتحة سقف كبيرة تعمل بالكهرباء وتفتح انزلاقا إلى الخلف أو إلى الأعلى، بالإضافة إلى جهاز DVD يرتبط بجهاز ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية وغيرها من التجهيزات.
    تصميم بمعالم من هامر تسهل ملامح H3 الجريئة التعرف عليها كواحدة من مجموعة سيارات هامر الفريدة، حيث رسمت خطوطها بناءً على مبدأ مواءمة الشكل مع غاية الاستخدام وحيث تساهم ميزات مثل القاعدة العريضة للمحاور والانحناءات المنخفضة للأجنحة والعجلات ذات المقاييس الضخمة، في تعزيز الثبات والتوازن، كما يوفر ارتفاعه عن الأرض وقدرات التسلق الفائقة امكانات لا تقارن للقيادة على الطرقات الوعرة.
    وتمثل الاسطح الملساء والزجاج الأمامي والنوافذ المسطحة والقائمة وفتحات التهوية السبع في المقدمة والتي تعتبر جميعها من المعالم التصميمية لسيارات هامر والمصابيح الدائرية التي تستقر داخل فتحات مربعة والصادمان الأمامي والخلفي البارزان، ملامح أصيلة لسيارات هامر. أما القوة والمتعة، فتنعكسان في مقدمتها بغطائها المعدني الصلب والذي يتخذ شكلاً مكعباً.
    وتتميز مقصورة H3 بأجوائها العصرية المريحة، حيث تمزج في آن واحد بين ايحاءات راقية وحرفية عالمية عريقة. وتشمل اللمسات الراقية في المقصورة الغطاء الجلدي الفاخر والمحاك يدوياً للمقود ومقبض علبة التروس الأوتوماتيكية والمؤشرات المضيئة واللمسات المعدنية اللامعة في بطانات الأبواب وعلى مقابضها، وشعار H3 المميز بالكروم اللامع أيضاً في منتصف المقود.

    مواصفات القوة
    يقدر سائقو سيارات هامر مواصفات القوة والسلامة والأمان التي تميزها، وH3 ليست استثناءً أو خروجاً عن هذا التاريخ العريق. فنظام التحكم الإلكتروني بالتوازن والوسائد الهوائية الجانبية التي تنسدل من الأعلى ونظام الحماية عند انقلاب السيارة ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وهيكل السيارة القوي، كلها عوامل مخصصة لتوفير الحماية والأمان للسائق والركاب خلال حوادث التصادم الأمامي والجانبي على حد سواء.
    ويشمل تصميم H3 تحسينات في بنية الجسم ساعدت على تعزيز الحماية من الاصطدام، بالإضافة لمجموعة من أنظمة السلامة التي تساعد في الوقاية من الاصطدام والحماية منها، وتتضمن تلك التجهيزات الهيكل المقوى لمقصورة الركاب، والذي يوفر الحماية في حال وقوع الاصطدام الأمامي أو الجانبي.
    ويوفر وجود كيس الهواء الأمامي الذي ينفتح على مرحلتين حسب قوة الاصطدام، مزيداً من الحماية. وتزود H3 بنظام جنرال موتورز لتحسس وجود راكب بجانب السائق الذي يعمل على تقنية تحسس وزن الركاب للتحكم بتشغيل أكياس الهواء حسب الحاجة والضرورة.
    فإذا قرأ هذا النظام وجود راكب صغير الحجم، يتم وبشكل أوتوماتيكي إيقاف عمل كيس الهواء الأمامي للراكب، مما يمنع انفتاحه في حال حدوث اصطدام أمامي. وتوفر ستائر الهواء الجانبية المثبتة على أعلى جوانب سقف المقصورة، والتي تنتفخ لتغطي المنطقة الواقعة بين السقف وخط حزام الأمان، الحماية للسائق والركاب.
    ويساعد نظام المراقبة والحماية من الانقلاب في حماية الركاب من تبعات حوادث الانقلاب من خلال التشغيل الفوري للستائر الهوائية، بما يساعد في إبقاء الركاب داخل المقصورة في حال الانقلاب، ويقوم نظام الشد المسبق لأحزمة الأمان بإبقاء الركاب في وضعية جلوس مناسبة، مما يقلل من مخاطر ملامستهم لداخل السيارة.


    بعض الملاحظات
    يتمتع التصميم الخارجي لطراز هامر ب3 بمظهر ملفت تم تعزيزه بقدرات استثنائية على المسالك الوعرة، وتنتمي هذه السيارة إلى الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات ومتوسطة الحجم، وتساهم هذه السيارة في نمو سمعة علامة هامر من خلال توفره بأسعار منافسة يمكن لجميع الميزانيات تحملها.
    ومن خلال التجربة لهذا الطراز طالعتنا بعض الملاحظات التي تكون سيارة هامر ب3 مثالية إذا ما أخذتها بعين الاعتبار، ومن أهم هذه الأمور هيأن مكان جهاز الملاحة منخفض قليلاً، ومن الصعب التحكم به، كما نفضل وجود ضوء أمامي داخل المقصورة من الجهة الأمامية، وتصميم مفتاح السيارة وجهاز التحكم بشكل يليق أكثر بعلامة هامر، والمزيد من المساحة لمفاتيح التحكم بمقعد السائق حيث انها ضيقة جداً ويصعب التحكم بها بعد عملية التعديل إن كان السائق يرتدي ساعة بحجم متوسط أو بدين البنية قليلاً.
    [color=#0066ff]
    مسيرة هامر منذ ولادتها
    [color:184f=#000000:184f]سيارات هامر هي من إنتاج شركة «إيه أم جنرال» وهي شركة تأسست في العام 1903لإنتاج السيارات، كانت أول مولوداتها سيارة متعددة الاستعمالات حملت تسمية أوفرلاند في الثلاثينات بيعت الشركة إلى شخص أطلق اسم جيب على سياراتها.
    وفي العام 1970 بيعت الشركة إلى أميركن موتورز التي أسمتها جيب «كوربورايشن» قبل إعادة اسمها الأصلي «إيه أم جي» والشركة متخصصة بالصناعات العسكرية تزوّد الجيش الأميركي بالعتاد، ومن أبرز منتجاتها سيارة هامرب1، وهي سيارة صممت وأنتجت أساساً في نهاية السبعينات لتكون سيارة الجيش الأميركي، ولكن الشركة قامت بتسويقها تجارياً بدءاً من العام 1992 لكل الراغبين بعدما تنبهّت إلى قيمتها التجارية والربحية العالية.
    وقد نجحت هامر في خلق صورة جديدة لسياراتها من خلال صلاحيتها للاستخدامين العسكري والمدني من دون إجراء تعديلات كبيرة، الأمر الذي أوجد لها زبائن كثيرين خاصة أولئك الراغبين في قيادة سيارة متفوقة دون أي اعتبار للحجم والراحة والسعر.
    قدمت الشركة إلى جانب طراز H1، طرازا جديدا كلياً حمل تسمية ب2 موجه كلياً للتسويق التجاري السياحي، وهو يتميّز بتصميم حديث وتجهيزات عصرية ضمن مقصورة ركاب متكاملة، إلا أن H2 تحتفظ على تفوقها كسيارة دفع رباعي.
    ومن خلال اتفاق عقدته مع شركة إيه أم جنرال، تملك جنرال موتورز حق تسويق وبيع سيارات هامر حول العالم وهو أمر مفيد لشركة إيه أم جنرال، خاصةً وأنه يخفف عنها عناء وكلفة تسويق السيارات، لتتفرّغ إلى تطويرها وإنتاجها في مصنعها الكائن في ولاية أنديانا الأميركية، وهذه الخطوة تضع وكالات سيارات هامر في المنطقة تحت إدارة مكتب جنرال موتورز الإقليمي في دبي.

    لست أنت المقصود من نظرات المجتمع


    بما أن سيارة هامر تعد من أضخم السيارات في العالم، وبالرغم من المبيعات الكبيرة التي حققها طراز H3 في منطقتنا، الأمر الذي أدى إلى انتشار هذا الطراز حيث بات من الممكن أن تراه عدة مرات في اليوم الواحد، إلا أن H3 لا تزال تعد من أكثر السيارات جاذبية على الطريق. وقد يعتقد قائد سيارة هامر إن نسي أنه يقود هذه السيارة المميز أن نظرات معظم أفراد المجتمع موجهة له، لكن بالطبع ليس هو المقصود بل السيارة التي تقود، خاصة إن كان لونها الأصفر الفاقع؟


    زائر
    زائر

    كيفك رد: هامر بمحرك جديد

    مُساهمة من طرف زائر في الجمعة نوفمبر 16, 2007 9:09 pm

    يسلموووووووووووو.. Embarassed Embarassed

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 25, 2018 11:57 am